السياحة العلاجية في تركيا وأهم التخصصات والإجراءات - مجلة يارا

جديد

مجلة يارا

متعة الحياة وإتقان المعرفة

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

السياحة العلاجية في تركيا وأهم التخصصات والإجراءات

تمكنت تركيا من خلال دعم السياحة العلاجية التي تشكل بوصلة موجهة للعديد من السياح، وزيادة المجالات الصحية العلاجية التي تناسب قطاع السياحة الطبية من دعم المستشفيات وتدريب الأطباء المتخصصين وتوفير أجهزة حديثة ومتطورة، وهذا ما يجعل تركيا في صفوف الدول المتقدمة والسياحة الطبية الرائدة.

فالآن يذهب إلى تركيا العديد من السياح من معظم أنحاء العالم من أجل السياحة الطبية، وأهم هذه البلدان: الدول الأوروبية، وروسيا، ومناطق الشرق الأوسط.


وتعد السياحة الطبية في اسطنبول واحدة من أهم الركائز التي تعتمد عليها تركيا في زيادة عدد السياح سنويًا. 

وقد ساعد وجود مصادر طبيعية مثل الينابيع الطبيعية، ومصادر مخصصة للعناية الطبية مثل المراكز المتخصصة، على زيادة نسبة السياحة إلى مستويات غير متوقعة. 


وبصرف النظر عن ملايين السياح الذين يزورون تركيا كل عام، فإن الملايين من الناس يأتون للعلاج الطبي والسياحة والزيارات السياحية في نفس الوقت، لذا قامت شركة السياحة والسفر في تركيا بإعداد خدمات للسائح القادم للعلاج والاستجمام.

السياحة العلاجية في تركيا وأهم التخصصات والإجراءات

لماذا تختار السياحة العلاجية في تركيا؟

 
تمكنت تركيا من خوض المنافسة الدولية في مجال السياحة الطبية، وكثير من البلدان السياحية في جميع أنحاء العالم تبذل قصارى جهدها لتوفير العلاج والنقاهة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، كما تمكنت تركيا من الحفاظ على مصادرها الطبيعية، إلى جانب إدخال مصادر جديدة، لجذب المزيد من السياح.


والسياحة الطبية في تركيا تميزت بالعديد من الميزات، على رأسها:


علاجات العيون، حيث تتقدم فيها مستشفيات اسطنبول بشكل كبير. بالإضافة إلى العديد من الميزات التي توجد في جميع التخصصات، منها:

المراكز الطبية في اسطنبول تنافس المراكز العالمية. 


المراكز الطبية مجهزة لأداء جميع العمليات الجراحية، كما يوجد عدد كبير منها. 


وهناك الكثير من الشركات السياحية التي تنظم رحلات للسياحة العلاجية في تركيا. 

تكلفة الرحلة نفسها معقولة جدًا مقارنةً بالسياحة الطبية في أوروبا، كما أن تكلفة الجراحة التجميلية رخيصة بالإضافة إلى نتائج ممتازة.


عدد الدعاوى القضائية ضد الممارسات الخاطئة منخفضة جدًا، كما أن تركيا اهتمت أيضا بالتركيز على القضايا القانونية التي تنطوي على سوء التصرف. في سبيل علاجات خالية من الخطأ.

نبذة عن عمليات التجميل في اسطنبول


فازت تركيا بشعبية كبيرة في مجال مستحضرات التجميل، وذلك بفضل الأداء المتميز للمراكز الطبية، حيث تمكن الأطباء من تحقيق نتائج ممتازة في جميع العمليات، ومن بين الجراحات التجميلية التي تشتهر بكثرة الإقبال عليها في تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص:

1- الوجه:

حيث يمكنك إجراء أي تقنيات جراحية تجميلية بوجهك، باستخدام معدات عالية الدقة، كما يمكنك إجراء عمليات لجراحة تجميل الوجه وتجاعيد الوجه والرقبة، أو رفع الحواجب وإخفاء التجاعيد، أو حتى تقليل الأنف والأذنين وتكبيرهما، سواء كانت هذه العمليات لعلاج مشكلة ما أو تجميل تشوه.

2- الجسم:

تنقسم قائمة تجميل الجسم في تركيا إلى: شد الترهلات وإزالة السيلوليت، نتيجة فقدان الوزن أو نتيجة للشيخوخة، مثل ترهل الأذرع والأرداف والفخذين أو تذويب الدهون في البطن وأسفل الظهر والأرداف والفخذين.

أما القسم الثاني فهو العمليات التي تحتاج إلى دقة زائدة، وهي المتعلقة بتجميل الثدي، وهو نوع من العمليات الحسّاسة التي يشرف عليها أفضل جراحي التجميل، لأن أي خطأ قد يؤدي إلى عدم القدرة على الرضاعة من جديد. 


والقسم الثالث هو عمليات التكميم أو شد المعدة، بغرض إنقاص الوزن، ويخضع لها هؤلاء الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن. وهذا النوع من العمليات هو الأكثر جاذبية للسياح في العالم العربي، لأن معظم المراكز التركية من ذوي الخبرة في هذا المجال وتهتم بثقة العملاء.

3- طب الأسنان التجميلي:

ويعالج هذا النوع من الإجراءات التجميلية أي مشاكل في الأسنان، لكن أطقم الأسنان هي الأعلى طلبًا من بين تلك الإجراءات، بالإضافة إلى ضبط الأسنان وتبييضها للحصول على ابتسامة هوليود، خاصةً وأن معظم المشاهير العالميين والفنانين العرب قد أجروا مثل هذه العمليات من قبل المراكز الطبية التركية.

4- الرؤية الصحيحة:

يقع في اسطنبول الكثير من مراكز تصحيح الرؤية، التي تملك تقنيات عالية، وتقدم خدمة ممتازة، وتصل نسبة نجاح عمليات الليزك بها إلى 100%. ويقبل عليها السائحون بسبب انخفاض تكاليفها عن الخارج.

5- زراعة الشعر:

بفضل الإمكانيات المتطورة في زراعة الشعر، ارتفعت السياحة العلاجية في تركيا للضعف في غضون سنوات قليلة، حيث تجاوزت المراكز الطبية المتخصصة في نسبة نجاح زراعة الشعر 90٪ في عمليات زراعة الشعر من مختلف الأنواع، سواء لزراعة فروة الرأس أو اللحية والشارب أو الحواجب والرموش.، بفضل الاعتماد على ذوي الخبرة الطويلة.

كما تم تزويد تلك المراكز الطبية بجميع المعدات والتقنيات الحديثة، وتعد تركيا اليوم على رأس مراكز زراعة الشعر.


تكلفة رحلة السياحة العلاجية في تركيا:


تعد تكاليف السفر إلى تركيا مقبولة عالميًا، فالمتطلبات المادية الخاصة بالمراكز الطبية في تركيا لا تُقارن بالأسعار العالمية، ومن المعروف أيضًا أن زيارة المعالم الأثرية والمواقع الأثرية في تركيا ليست باهظة الثمن.


أما بالنسبة لتكاليف العلاج، فبصفة عامة، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على التكلفة، وعوامل التكلفة، وهي كما يلي:


الأول: نوع العملية:

تتأثر التكلفة النهائية بنوع العملية وتكلفتها، فلكل عملية إما في الوجه أو الجسم أو الأسنان تكلفتها، بالإضافة إلى الإجراء الحادث في العملية وحالة المريض وما إلى ذلك.

الثاني: تأجير السيارات:

هي خدمة يقدمها المركز الطبي الذي تقصده، بمصاريف إضافية، أو ضمن البرنامج، وأحيانًا يمكنك استئجار سيارة مستقلة. والتكلفة تتغير حسب اختيار السائح لسيارة مع سائق أو من دون، فضلًا عن حجم السيارة، وقدرتها من حيث عدد الأفراد.

الثالث: حجوزات الطيران:

تختلف التكلفة حسب درجة مقاعد الطائرة. وهناك مراكز طبية تتعاقد مع شركات السياحة لتضم تكلفة العلاج على تكلفة السفر.

الرابع: مكان الإقامة

تتغير التكلفة اعتمادًا على الفندق أو الموقع أو العديد من عوامل الجذب، بالإضافة إلى عدد الأماكن أو قربها من المركز الطبي، وبالطبع عدد الأيام في الفندق.

الخامس: فردًا أم مجموعة

تقدم بعض المراكز عروضًا لمجموعات الأفراد الذين يخضعون للعلاج بشكل جماعي، حيث تمكنهم من الحصول على تكاليف منخفضة عما إذا كان فردًا واحدًا. وتقدم شركات السياحة عروضًا مشابهة للجولات السياحية.

ماذا عن سياحة الاستجمام والعلاج بالطبيعة؟


تجمع تركيا وخاصةً عاصمتها اسطنبول بين التقاليد والحداثة لتكون رائدة في السياحة العلاجية. حيث تهتم بالمصادر الطبيعية كما ذكرنا في البداية، ولديها العديد من المنتجعات الصحية.


كما تسعى الحكومة التركية إلى تحسين قطاع السياحة الصحية من خلال تطوير خطط طويلة الأجل في هذا المجال لزيادة الدخل الاقتصادي، وتساهم أكثر في منح تركيا مرتبة عالية من حيث عدد السياح الذين يذهبون كل عام للسياحة الصحية من أجل التمتع بتلك الطبيعة الساحرة والتقنيات المبتكرة.


فعند إلقاء نظرة على تاريخ الذين جاءوا قبلنا، سنجد أن مناطق المياه الحرارية احتلت مركز متقدم في الحياة الاجتماعية لكثير من سكان العالم القديم، لذلك كانت مناطق المياه المعدنية وما زالت جزءًا لا يتجزأ من الحياة البشرية في كل فترة من التاريخ. 


حيث تقوم بتحسين صحة الجسم وحمايته من المرض، والحفاظ على اللياقة والعافية، ورفع قيمة السياحة الصحية وجعلها نقطة للكثير من السياح.

كما تعالج أحيانًا حالات الروماتيزم، وأمراض العظام، والأعصاب، والأمراض الجلدية، وجميع المشاكل لجميع الأشخاص مهما كان سنهم. وتتكون تلك المياه من مياه كبريتية، وغالبًا ما تحتوي على القليل من حمض الكربونيك، وعدد من المركبات الأخرى مثل أملاح الصوديوم والكالسيوم.


ونظرًا للإقامات الطويلة التي يتطلبها ذلك النوع من السياحة، فإن اسطنبول توفر كثير من أماكن الجذب داخل المنتجع أو في المناطق المحيطة، وهو يعد أمرًا بالغ الأهمية لضمان راحة السياح لقضاء وقت فراغهم في مكان صالح، فذلك من العوامل التي سوف تساعد مناطق الجذب الطبيعية في رفع قيمة السياحة العلاجية وجذب المزيد من الزوار.


وهناك أكثر من 1300 من الينابيع الحرارية بتركيا تتراوح درجة حرارتها بين 20-110 درجة مئوية. 


وتجمع مناطق السياحة الصحية في تركيا بين التكنولوجيا الحديثة، وأنظمة التبخير، والسبا، والفنادق الفاخرة، والخدمات المتقنة والرائعة، باستخدام معايير عالية للرعاية الصحية.


العلاجات التي تدعمها السياحة العلاجية في تركيا:


هناك العديد من العلاجات الطبية التي تدعمها تركيا من خلال السياحة العلاجية إلى جانب العلاجات الصحية بمياه الينابيع الحرارية، ومن هذه العلاجات:


1- جراحة التجميل (جميع الجراحات التجميلية التي تحدثنا عنها فيما سبق).


2- علاج الخصوبة والعقم.


3- طب الأسنان العلاجي.


4- جميع مشاكل العيون.


5- أمراض الكلى.


6- علاج السمنة والتخلص من الصدفية.


7- مشاكل القلب والتنفس.



أهم إجراءات السفر إلى تركيا:


تتميز تركيا بسهولة الوصول إليها من قبل شركات الطيران من جميع المناطق في الشرق الأوسط، وتتوجه إلى تركيا أكثر من 300 رحلة يومية من جميع أنحاء العالم.
أما عن متطلبات دخول تركيا كدولة سياحية، فتعتبر إجراءات الحصول على تأشيرة دخول تركيا سهلة نسبيًا.


وتسمح تركيا للمسافرين من جنسيات معينة، ولا سيما من الشرق الأوسط، بالحصول على تأشيرات عند الوصول، وتعفي بعض الجنسيات من تأشيرات الدخول وفقًا لقواعد وزارة الخارجية التركية.


ويمكنك العثور على متطلبات التأشيرة الخاصة ببلدك إما عن طريق الاتصال بالسفارة التركية في بلدك أو عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية التركية.


وأخيرًا، فإن تركيا هي الدولة الثانية بعد المستشفيات والعيادات الأمريكية المعتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية، والتي توفر تقنيات علاج ناجحة للغاية لجميع المرضى. وهذه العلاجات آمنة وفعالة تجذب الآلاف من المرضى من جميع أنحاء العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تضيف لنا مثلما نضيف لكم ؛ فائق احترامنا لكم