زراعة الشعر في مصر والنصائح والتكلفة وأفضل مركز - مجلة يارا

جديد

مجلة يارا

متعة الحياة وإتقان المعرفة

الأحد، 2 سبتمبر 2018

زراعة الشعر في مصر والنصائح والتكلفة وأفضل مركز


تأتي مصر في مرتبة متقدمة بين الدول العربية من حيث معدلات الإقبال على أنواع مختلفة من العمليات التجميلية بما في ذلك زراعة الشعر في مصر، حيث تمكنت مراكز التجميل في مصر مؤخرًا من خوض المنافسة الإقليمية في مجال مستحضرات التجميل من خلال تحسين مستوى الخدمات الطبية وتقديم خصومات جذابة للسياحة العلاجية.

وتعد زراعة الشعر في مصر من أكثر الإجراءات التجميلية المطلوبة، بين الرجال والنساء، خاصةً علاج الصلع الجزئي أو الكلي الذي ينظر إليه على أنه مصدر تشويه.


وبصفة عامة يوجد عدد من مراكز التجميل و زراعة الشعر بمصر ذات الجودة العالية المعروفة بمراكز الصف أو النخبة، وهذه المراكز التي تعتمد على أحدث التقنيات الطبية والجراحية معروفة عالميًا، حيث أنها تتعاون مع الخبراء المشهورين وأساتذة الجراحة التجميلية في مصر التي تستهدف عملائها من داخل مصر وخارجها. 


وتقع مراكز وعيادات زراعة الشعر المركزة لهذا التصنيف خاصة في أكبر المدن، على التوالي العاصمة المصرية القاهرة والإسكندرية.


زراعة الشعر في مصر ونصائح قبل وبعد العملية


تقنيات وأساليب زراعة الشعر في مصر


زرع الشعر المصري يعمل بكلا الطريقتين المعترف بهما دوليًا، والتي تختلف بعضها البعض بطريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها في المناطق المستهدفة وهي على النحو التالي:

1- تقنية الشرائح 

 

هي أقدم التقنيات وأكثرها شيوعًا، والأكثر استخدامًا بين تقنيات زراعة الشعر. وزراعة الشعر في مصر يكون باستخدام التكنولوجيا عن طريق أخذ شريحة صغيرة من ظهر الرأس أو ما يعرف بـ "المنطقة المانحة"، ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر.

ومن ثم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة من خلال الشرائح الصغيرة التي تم إعادة زرعها. وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في زراعة الشعر على الرغم من آثارها الجانبية ذات الكثافة المتفاوتة تبعًا لمستوى المرونة في فروة الرأس، مثل التورمات الطفيفة، وترك آثار الندوب على الرأس.

2- زرع الشعر بتقنية Fue

 

هي التكنولوجيا الأحدث والأكثر تقدمًا في العالم وتُستخدم لغالبية حالات زراعة الشعر للنساء والرجال على حد السواء، فهي آمنة تمامًا ولا تحتوي أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

يعتبر fue هو أحدث جهاز لزراعة الشعر في العالم والأكثر استخدامًا في الوقت الحالي، حيث تزرع بصيلات الشعر واحدة بواحدة من الجذور في غضون 6 ساعات إلى أن تتم العملية بنجاح. ولدى تلك التقنية تجارب ممتازة لزراعة الشعر في مصر.


كما أنها حققت معدل نجاح كبير جدًا يصل إلى 97 %، كما أنها أكثر أمانًا ويتم إجرائها تحت بتخدير موضعي. وهي طريقة بسيطة وسهلة للغاية بعكس الأساليب التقليدية الأخرى التي تتطلب مشرط وجراحة.


كما أنها لا تترك آثار الجانبية أو أعراض أو مضاعفات لاحتمالية عودة الصلع للمريض أو تساقط الشعر بعد العملية. بل تساعد تقنية Fue على نمو الشعر مرة أخرى حتى بعد قطعه وتجديده مثل الشعر الطبيعي.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

ينخفض متوسط ​​تكاليف جراحة التجميل في مصر بشكل عام بنسبة 50٪ إلى 60٪ من متوسط ​​السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الطلب وضمن مرتبتها العالية ضمن ترتيب الدول العربية في عدد جراحات التجميل، وينطبق الشيء نفسه على تكلفة زراعة الشعر في مصر، وهي نسبة منخفضة بشكل ملحوظ مقارنةً بمتوسط ​​أسعار الصفقات في الدول الأخرى التي تقدم نفس المستوى من الجودة. 


مزايا زراعة الشعر في مصر

هناك الكثير من المزايا التي إذا علمتها ستفكر في مصر كوجهة علاجية بعد الآن، ومن بينها:


تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة إلى حد كبير، مقارنةً بمتوسط ​​السعر الإقليمي والعالمي لنفس الإجراء.


ضمان إجراء زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات الطبية.


استفد من فرق الدولار في بلدك كنتيجة لتعويم الجنيه مؤخرًا.


تتعاون الكثير من المراكز في مصر مع مجموعة من خبراء التجميل الرائدين في الغالب من الزمالة الدولية الابتدائية وحاملي شهادة البورد الأمريكي.


هناك مراكز تجميل توفر حجز فنادق بمصر، مع تقديم عروض لمرضاهم، وتوفير وسائل النقل ودفع التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل.


إمكانية إجراء أكثر من إجراء تجميلي أثناء الرحلة نفسها لنفس الحالة.
الإقامة خلال هذه العملية ستكون متاحة ورخيصة، ومصر واحدة من أرخص الدول في مستوى المعيشة. 


سهولة تأشيرة الدخول لمصر لسهولة السياحة العلاجية ولا تحتاج إلى مضاعفات مثل تأشيرات لبلدان مثل أمريكا وبريطانيا ومعظم الدول الأوروبية.

أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر

 
يهتم معظم الأطباء المصريين بالترويج لأنفسهم من خلال الدليل الإلكتروني للأطباء المصريين والدوليين، ومن ثم يمكن تحديد مؤهلات الطبيب وعدد سنوات الخبرة في هذا التخصص من خلال الفحص الإلكتروني، مما يشير إلى أن هذه المواقع توفر للزائرين إمكانية تقييم الأطباء وإضافة التعليقات، ويمكنك الاستفادة من تجارب الآخرين والتعلم من النتائج التي تم الحصول عليها.


كما تقدم مراكز التجميل في مصر من خلال موقعها الإلكتروني قائمة بالفريق الطبي الخاص بها بما في ذلك الخبرات والمؤهلات التي يحملونها جميعًا.


ولاختيار أفضل طبيب زراعة الشعر في مصر بين الفريق الطبي على الويب. اسأل الطبيب المعالج عن أشخاص يعانون من نفس الحالة من قبل ويريدون زراعة نفس العدد من البصيلات، بالإضافة إلى البحث عما إذا كان هناك تقييمات سلبية عن الدكتور أونلاين؟ هل الطبيب في مكان مناسب لك بحيث يمكنك المتابعة معه بسهولة؟ عندما تذهب إلى الطبيب هل تعامل بجدية واهتمام كما تتوقع؟ هل يتابع معك الدكتور بعد العملية ويهتم بالنتائج؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل طبيب لزراعة الشعر في مصر. ومن المهم أن نلاحظ أن هناك أطباء مهرة في زراعة الشعر بمصر.

بعض من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر:
الدكتور محمد عماد الدين عبد السلام
الدكتور محمد الكومي
الدكتور شادي مغربي

لكن ننصحك بإجراء بحث معمق في مصادر متعددة عن أفضل طبيب لزراعة الشعر في مصر.

وبما أن مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، فقد كان من الطبيعي الحصول فيها على خدمات الترجمة الفورية لعدد من اللغات الحية، ويمكنك طلب هذه الخدمة من الفنادق أو مكاتب الترجمة الخاصة في المدن المصرية وهي أحد نقاط الجذب السياحي.


وبشكل عام، لن يضطر المسافر العربي إلى اللجوء إلى خدمات الترجمة حيث أن اللغة العربية هي اللغة الأم في البلاد، كما أن اللهجة المصرية بسيطة وسهلة الفهم ولن تعيق الاتصال، أما إذا كان الفريق الطبي يضم خبراء أجانب فغالبًا ما يوفرون مترجم بمبلغ نقدي يضاف إلى تكلفة العملية.


تكلفة زراعة الشعر في مصر والمعايير التي تختلف بها هذه التكلفة

 
تكلفة زراعة الشعر في مصر هي في الواقع مختلفة بعض الشيء، حيث نجد أنها تتراوح بين 800 دولار و 2500 دولار، وهو أمر مختلف بالتأكيد على أساس مجموعة من المعايير:

1- الموقع الجغرافي: تختلف أسعار العمليات من مكان إلى مكان، فعلى سبيل المثال، سيكون لعيادات التجميل والأطباء في المناطق الراقية في القاهرة تكلفة تشغيل عالية مقارنةً بالمحافظات الأخرى، لذلك إذا كان لديك ميزانية صغيرة، حاول الذهاب إلى المحافظات الأخرى للتوفير.


2 - الطبيب: كما يختلف السعر باختلاف الأطباء، فكلما زادت خبرة الطبيب، والشهادات العلمية معه، كلما زادت الزيادات والتكاليف، ومن لديه خبرة لن يكون مبتدئًا.


3- التقنية : المستخدمة في عملية زرع الشعر: كل من التقنيات التي تحدثنا عنها في الأعلى لها سعر معين، حيث كلما قل التدخل البشري وازداد استخدام الآلات في العملية كلما ارتفع السعر بالتأكيد.



خطوات زراعة الشعر في مصر

يختلف عدد ساعات العملية من شخص لآخر حسب كمية الشعر المزروع، ولكن عادةً ما تستغرق من 3 إلى 6 ساعات.

1- في البداية يعرف الطبيب أين يريد الشخص زرع الشعر بشكل دقيق ومن ثم يخطط لوضع زرع الشعر جيدًا ويقسم هذه المناطق حتى يزرع الشعر بشكل صحيح ويظهر في النهاية متساويًا ويتم تنظيمه على أنه الشعر الأصلي.


2- ثم يستخدم الطبيب نوعًا من الأدوية الموضعية على فروة الرأس حتى يتمكن من إجراء العملية دون الشعور بأي ألم على الإطلاق، ويمكن لأي شخص التحدث بشكل طبيعي خلال العملية ويكون على دراية كاملة بما يحدث حوله.


حيث يكون التخدير موضعي على الرأس فقط وليس شامل. لكن أحيانًا، يمكن أن تحدث مضاعفات طفيفة مع التهابات فروة الرأس التي تتعامل بسرعة مع المضادات الحيوية، مثل تورم واحمرار ولكن يتم علاجها بسرعة وتدريجيًا ولا داعي للقلق بشأنها على الإطلاق.

3- ثم يأخذ الطبيب بعض بصيلات الشعر من أحد المناطق التي يتوفر فيها الشعر وينقله إلى المكان الذي يحتاج إليه الشعر. بعد ذلك، يتم زرع بصيلات في هذه الأماكن بشكل محترف دون التسبب في أي ألم، وإذا حدث ذلك، يقوم الطبيب على الفور بزيادة كمية الدواء.

نصائح قبل العملية

 
يوصي الأطباء في مصر بأن جميع الأشخاص الذين يرغبون في إجراء العملية يحتاجون إلى تدليك فروة الرأس قبل العملية لأكثر من شهر، ربع ساعة في اليوم، لأن هذا يساعد على تحفيز دورة زراعة الشعر في مصر بأكثر من شهر. ويحفز الدورة الدموية في الرأس ويسهل زرع الشعر عن طريق زرعه وإزالته بسهولة.


كما أن هناك الكثير من الأدوية التي ينصح الأطباء بالتوقف عن تناولها تمامًا قبل العملية بما يكفي من الوقت حتى لا تؤثر سلبيًا، والأكثر أهمية من بين هذه الأدوية هي المكملات وعقاقير العلاج النفسي.


كن على دراية بأن زرع الشعر يعتمد على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر في كمية معينة ومن ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى نمو الشعر، لذلك من الضروري توخي الحذر لعدم قص شعرك قبل العملية. 


وإذا كنت أكبر من 45 عامًا، قد يطلب منك الطبيب إجراء فحص الدم والتحقق من ذلك جيدًا قبل إجراء هذا الإجراء للتأكد من أنه مناسب للعمر ولن يؤثر على صحتك.


ومن الضروري التوقف عن التدخين لمدة يوم كامل على الأقل قبل العملية، لأن التدخين من المتوقع أن يؤثر على سرعة شفاء الجروح الرأسية، وهو أمر غير مرغوب فيه.

أما بعد زراعة الشعر: تأكد من اتباع جميع النصائح والتعليمات التي يتطلبها طبيبك. وتأكد من تناول دواء فروة الرأس والحفاظ على شعرك بشكل جيد. ومن الأفضل أيضًا أن يكون لديك بضعة أيام من الراحة والاسترخاء بعد إزالة كل الشعر، من أجل مداواة جروح الرأس وإعطائها فرصة كبيرة للشفاء التام.


وبعد العملية مباشرة لا يمكننا الحلاقة أو تصفيف الشعر بأي شكل من الأشكال، ولكن يمكن هذا بعد وقت طويل من القيام بعملية زرع الشعر، ولكن ليس أقل من 6 أشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تضيف لنا مثلما نضيف لكم ؛ فائق احترامنا لكم