أفضل مراكز تجميل الأسنان في تركيا - مجلة يارا

جديد

مجلة يارا

متعة الحياة وإتقان المعرفة

الأحد، 26 أغسطس 2018

أفضل مراكز تجميل الأسنان في تركيا


إعتبارًا من السنوات الأخيرة، بدأت السياحة العلاجية للأسنان بتركيا في الإنطلاق؛ ذلك بسبب اهتمام سكان الدولة الأصليين بجمال أسنانهم، وتفوقهم في ذلك المجال، ما دفع سكان البلاد المجاورة إلى المجيء إليها في البداية، إلى أن امتد الأمر ليشمل سائحين من حول العالم.

تركيا هي دولة تقع في شرق أوروبا وغرب آسيا مع روابط ثقافية بالإمبراطوريات اليونانية والفارسية والرومانية والبيزنطية والعثمانية القديمة. حيث أنقرة عاصمة تركيا الحديثة أصبحت واحدة من أكثر المدن التي يزورها الأجانب، وهي حاليًا مقصد لكثير من السائحين الذين يستهدفهون تركيا لعلاج أسنانهم.

أفضل مراكز تجميل الأسنان في تركيا

ولوصفٍ أكثر تحديدًا لأفضل مكان في تخصص تجميل الأسنان، يُنصح بالمراكز والعيادات التالية:


سنضع لك نبذة عن كل منهم بشكل منفرد، ومن ثم سنشرح الخدمات التي يقدمونها في النصف الثاني من المقال.


أولًا:CTG Dental Care


من الممتاز أن تجتمع كل علاجات الأسنان في مركزٍ واحد مجهز بالكامل، وهذا المركز متخصص بشكل خاص في مجال صحة الفم والأسنان، يخدم عمليات تبييض الأسنان، وتركيب الأطقم، وتعديل الأسنان، وغير ذلك.

قام مركز CTG لرعاية الأسنان، بتكوين فريق عملٍ ناجح في مجال الصحة لأكثر من ثلاثين عامًا. ويشغل المركز مساحة 1000 متر مربع في أزمير. ويقدم مركز CTG Dental Care الخاص خدمة على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع مع فريق عملٍ من ذوي الخبرة، وفريق تشخيص دقيق. هدف كل منهم الرئيسي هو تزويد المرضى بأفضل رعاية بالفم في مناخ مريح. 


ثانيًا: عيادة Teras Dental


لدىTeras Dental عشرين عامًا من الخبرة في التعامل مع المرضى. فهذه العيادة الصحية تعالج جميع أنواع أمراض الفم والأسنان، بالإضافة إلى علاجات الأسنان التجميلية والجمالية، مثل: جراحة الفم، وزراعة الأسنان، وتقويم الأسنان، واللبية، وجراحة الوجه والفكين، وعلاجات اللثة.

وتضم هذه العيادة أخصائيين مؤهلين، بالإضافة إلى موظفين عامين يعملون سويًا بنجاح لتقديم علاج الأسنان بأسعار معقولة للمرضى الدوليين والمحليين، ويساعدون المرضى الدوليين في إجراءات النقل والإقامة.

أما لتقدير تكلفة العلاج للمرضى الأجانب، تطلب العيادة الأشعة السينية قبل وصولهم عبر البريد الإلكتروني قبل وصولهم.


ثالثًا:Necip Albayrak Dental Clinic


منذ عام 1996، بدأت تلك العيادة في تقديم علاج عالي الجودة للمرضى في بيئة ودية. حيث تهتم بمشاركة المعلومات التفصيلية مع مرضاها. وتستخدم تقنيات وقائية للأسنان، والتي بدورها سوف تساعدك على فهم كيفية المحافظة على صحتك والحفاظ على أسنانك خالية من التسوس، وتجنب أمراض اللثة.

بالإضافة إلى استخدامهم المعدات الحديثة، مما يجعل التشخيص دقيق وفعال وعالي الكفاءة.


رابعًا:Clinique Dent Beaute


تخدمClinique Dent Beaute الفروع الأساسية لطب الأسنان، مثل جراحة زرع الأسنان وجراحة الفم، وتقويم الأسنان، وطب الأسنان بالليزر، وصحة اللثة وعلم الجمال، وطب أسنان الأطفال.

وهي عيادة أسنان حديثة في أسطنبول، تقع على بُعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة، ومن شاطئ Kilyos 20 دقيقة، وعلى بعد 30 دقيقة بالسيارة من المطار، وعلى بعد 15 دقيقة من المترو (مترو الأنفاق).

وتقدم العيادة فوائد مجانية، مثل: (الإقامة بفندق، وخدمة النقل، وتوفير سائق خاص، وواي فاي)، أما الفوائد المجانية السريرية فهي: (الفحص الشفوي، والأشعة السينية البانورامية، وإزالة التاج، وإزالة الجسر). 


خامسًا: Dent Dental Clinic


لدى تلك العيادة أطباء أسنان تم تدريبهم على زراعة الأسنان (جذور الأسنان الاصطناعية)، وعلى إجراء جراحات لطب الأسنان بالليزر، وكذلك علاجات اللثة، وعلاجات عظام الأسنان، بالإضافة إلى التبييض، وجراحات الفم، مثل: (استئصال ضروس العقل، وزرع العظام والأنسجة الرخوة)، بالإضافة إلى طب الأسنان التجميلي، مثل: (تركيب قشرة على السن، أو الحشو المُركب، أو التبييض). كل ذلك إلى جانب ترطيب أطقم الأسنان، وتيجان الضروس، وعمل تقويم للأسنان.

ويوجد في العيادة أطباء أسنان تم تدريبهم في أستراليا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، لديهم أكثر من 20 سنة من الخبرة في طب الأسنان، كما أنها واحدة من أحدث عيادات طب الأسنان المتقدمة في أسطنبول، وتعتبر ملاذًا للراحة والاسترخاء للمرضى.


سادسًا:DENTAGLOBAL Dental


تعد تركيا وجهة سياحية شهيرة في مجال طب الأسنان في أوروبا. وضمن تركيا، يبرز مركز DENTAGLOBAL للأسنان كواحد من أفضل المراكز لهؤلاء السياح. ويقع DENTAGLOBAL في قلب مدينة إزمير، على الجانب الآخر من أبراج Folkkar الشهيرة.

فإذا كنت تبحث عن أفضل أطباء الأسنان في أزمير، بتركيا، فهذا هو المكان المناسب لك. حيث يمكنك العثور على كل من خدمات طب الأسنان العادية والتجميلية هناك. ويركز المركز على توفير خدمات طب الأسنان الممتازة للناس من جميع أنحاء العالم، وخاصة من أوروبا.

ويعتمد المركز على كون أطبائه ليسوا ماهرين وخبراء فحسب، بل هم دافئون وودودون. كما إنهم يدركون أنه من المهم جعل السائحين المهتمين بالأسنان يشعرون بالراحة قدر الإمكان لأنهم بعيدًا عن منزلهم.

ما يميزDENTAGLOBAL هو أنه يقوم بتقديم تحليل شامل، يسهل فهمه، وهذا يساعدك على فهم أفضل مسار عمل يقترحه عليك طبيب الأسنان، كما يتخذ المركز منهجًا وقائيًا لعلاج الأسنان، مما يضمن لأسنانك أن تكون قادرة على تحمل التآكل والتلف من الحياة اليومية بأكبر قدر ممكن من الراحة.

وتفخر هذه العيادة بقدرتها على جعل المرضى يفخرون بابتسامتهم، حيث ينجزون رؤيتهم في إرضاء المرضى عبر مجموعة من الخدمات بما في ذلك: (زراعة الأسنان، وتبييض الأسنان،

ورفع الجيوب الأنفية، وعمل قشرة للأسنان، وتركيب تيجان الخزف والزركونيوم، وعلاج قناة الجذر، وجراحة اللثة، والجسور).

وأخيرًا، فإن العيادة تفتح أبوابها من الاثنين إلى الجمعة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، وأيام السبت من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً. 


ما الذي يميز تلك المراكز والعيادات عن غيرها من حول العالم؟


1) يميل أطباء الأسنان الذين يعتنون بالسائحين الدوليين في تركيا إلى تقديم خدمات عالية الجودة؛ لأنهم إذا لم يفعلوا ذلك فسوف يكونون عاجزين عن العمل لأنهم ببساطة لن يحصلوا على الزبائن.

2) العيادات في تركيا غالبًا ما تكون معاصرة ومجهزة بأحدث معدات التشخيص والالتزام ببروتوكولات الصحة والسلامة المعترف بها، مثل ISO، وعلى رأسهم المراكز التي أشرنا إليها فيما سبق.

يمكنك بسهولة توفير 50 ٪ من النقود دون أن تتنازل عن الجودة. فالتكاليف المنخفضة لتشغيل عيادة أسنان في تركيا، على النقيض من دول مثل المملكة المتحدة وأيرلندا، تساعد على الحفاظ على الأسعار منخفضة.

يتم تبني تقنيات جديدة بسرعة والالتزام بمعايير مماثلة للتقنيات المعترف بها، واستخدام المواد الشهيرة، واتباع بروتوكولات الصحة والسلامة المعترف بها.

كل تلك العيادات لديها عشرات السنوات من الخبرة. ولذلك، فقد يكون من المطمئن للمرضى الدوليين أنه إذا كانت العيادة موجودة لفترة من الوقت، فمن المحتمل أن يفترضوا أنها جديرة بالثقة.

الآلية التي تعالج بها مشاكل الأسنان، وتوافر جميع خدمات تجميل الأسنان لديها، مثل تقنية4x1 ، وتقنية 6x1، وعمل تركيبات، وقشرة للأسنان، وغير ذلك. (سنتناوله بالتفصيل الآن)



الخدمات التي تقدمها أفضل مراكز تجميل الأسنان بتركيا

تقنية 4x1

استبدل مجموعة كاملة من الأسنان بزراعة مبتكرة لها. فإذا كنت قد فقدت أسنانك الأمامية أو تريد استبدال غير المناسب منها بأسنان مريحة ومستقرة وطبيعية، أو تقوم بتركيب جسر أو تقويم لها، فقد تكون هذه التقنية الجديدة هي ما تبحث عنه.

ويمكن إجراء x14 في زيارة واحدة للمرضى الذين فقدوا أسنانهم في السابق أو يرتدون حاليًا أطقم الأسنان. أما بالنسبة للمرضى الذين يجرون عمليات الاستخراج، ستتطلب الإجراءات زيارتين، بحوالي ستة أشهر لفصل الإجراء، مما يتيح الوقت اللازم للشفاء بعد انسداد العظام والأنسجة الرخوة.

ما هي تقنية x14؟

هي تقنية زراعة الأربعة أسنان الداعمة في الفكين العلوي أو السفلي. وزرع الأسنان يكون عبارة عن برغي معدني يتم وضعه في عظم الفك؛ وبمرور الوقت، تندمج المزرعة مع العظام لتعمل كجذر أسنان، وتوفر دعمًا صلبًا ومستقرًا للتاج، أو للسن المزيف، ليتم تثبيته.

وتعد تلك التقنية خيارًا جيدًا للسائحين. خاصةً أن تركيا تمتاز بانخفاض التكاليف فيها.

ما هو الإجراء اللازم لعلاج x14؟

1. التقييم: سيقوم طبيب أسنانك بإجراء فحص شامل، بأخذ صور أشعة سينية، ومسح الهياكل التشريحية في فمك، وتقييم مدى فقدان العظام (إن وجد). وإذا كان إجراء 4x1 ملائمًا لك فسيتم إرسال مقاسات أسنانك إلى المختبر لتصنيع أسنانك الجديدة.

2. يوم العلاج: يمكن تنفيذ الإجراء تحت التخدير الوريدي أو المخدر الموضعي. ويستغرق الأمر عادةً حوالي ساعتين لكل فك. أما إذا كنت بحاجة إلى أي عمليات استخلاص، فيمكن القيام بذلك في نفس الوقت، وتطهير المناطق المحيطة بمواقع الاستخلاص تمامًا قبل وضع قوس مؤقت من الأسنان، مما يعطي لفمك الوقت للشفاء.

3. المتابعة: إذا كان هناك استبدال للسن أو تركيب طقم، فسوف تحتاج إلى وقت للشفاء، وستعود إلى طبيب الأسنان الخاص بك بعد بضعة أسابيع للحصول على الأسنان الدائمة (التيجان) الملصقة.

هل تحتاج 4X1 إلى أي رعاية خاصة؟

إذا زرعت سنًا أو قمت بتركيب جسرًا أو طقمًا، فسيتم نصحك بتناول الطعام اللين لفترة من الوقت، وبالتأكيد ستمتنع عن تناول أي شيء مطاطي، أو صعب الهضم، مع ضرورة الحفاظ على نظافة الفم، بتنظيف الأسنان بالفرشاة، والمداومة على الفحوصات.

 تقنية 6x1

يمكن لتقنية زراعة الأسنان الجديدة تلك، استبدال مجموعة كاملة من الأسنان في أقل من يوم! وهذه التقنية تخلق نتيجة أكثر إرضاءً من الأسنان التقليدية أو أطقم الأسنان القابلة للإزالة، وتوفر علاج طويل الأمد لمشكلة الأسنان المفقودة.

ما المقصود بـ6x1 ؟

نظام 6X1 هو نظام استبدال الأسنان الذي يشير إلى جميع الأسنان الموجودة في الفك العلوي أو السفلي، والتي يتم استبدالها بجسر تدعمه الأسنان المزروعة الستة. وكما هو الحال في التقنية السابقة، يتم إدخال الغرسات في عظم الفك بنفس الطريقة.

هل يعتبر نظام 6X1 بمثابة علاج مناسب للسائحين؟

يمكن أن تكون أسعار تجميل الأسنان في تركيا أرخص بنسبة 70٪ من الولايات المتحدة، وهو سبب كافِ للأجانب للبحث عن خيارات أخرى خارج بلادهم.

كما إن جمال تلك التقنية يكمن في أن الغرسات والأسنان يمكن تركيبها في غضون ساعات، وهو ما يناسب السائحين.

ما هي الإجراءات الخاصة بـ 6X1؟


1- التقييم

سيقوم طبيب أسنانك بإجراء فحص شامل، وأخذ صور الأشعة، والمسح لتقييم البنى التشريحية في فمك ومدى فقدان العظام (إن وجد). وإذا كنت مناسبًا لإجراء 6X1 فسيتم إرسال مقاسات فمك إلى المختبر الذي سيقوم بتصنيع أسنانك الجديدة.

2- يوم العلاج

يمكن إجراء الزراعة تحت التخدير الوريدي أو التخدير الموضعي. وعادةً يستغرق الأمر حوالي ساعتين لكل فك. وإذا كنت بحاجة إلى أي عمليات استخلاص، فيمكن القيام بذلك في نفس الوقت، وتطهير المناطق المحيطة بمواقع الاستخلاص تمامًا، وسيتم بعدها زراعة الأسنان في الفك.

3- الاستعادة الدائمة

بعد بضعة أشهر، ستعود إلى طبيب أسنانك لإلصاق الأسنان الدائمة، لتتمتع بالابتسامة الرائعة.

هل تحتاج 6X1 إلى أي رعاية خاصة؟

على الرغم من أن الغرسات السنية الخاصة بك سوف تكون قوية عندما يتم وضعها لأول مرة، فسوف تحتاج إلى منحهم الوقت للاندماج مع عظامك، والذي يستغرق بضعة أشهر خلال هذه الفترة، لذا كن حذرًا لما تأكله وتجنب الأشياء الصلبة أو المطاطية أو المثلجة.

وإذا كنت تتبع نظامًا صحيًا للتنظيف بالفرشاة والخيط يوميًا، فلن تحتاج أسنانك الجديدة إلى رعاية إضافية، أما إذا كنت لا تفعل، فعليك أن تعتني بأسنانك الجديدة بشكل صحيح ولن يكون هناك سبب يمنعها من البقاء لسنوات.
زراعة الأسنان


إذا كنت تبحث عن طريقة دائمة وطبيعية لاستبدال الأسنان المفقودة، فقد تكون زراعة الأسنان مناسبة لك.
إذًا، ما هي زراعة الأسنان؟

زراعة الأسنان عادةً ما تكون باستخدام مادة مصنوعة من التيتانيوم، يتم إدخالها جراحيًا في عظم الفك أسفل اللثة وتعمل كجذر اصطناعي للسماح للدعامة أن تنبت فيه.

عند الذهاب إلى مركز الأسنان الذي تفضله من بين الاقتراحات السابقة، فسوف يمكن لطبيب الأسنان الخاص بك بعد ذلك تركيب الأسنان الزائفة بتلك الطريقة، بشكل آمن يُظهر تطابق مماثل لبقية أسنانك الطبيعية.
لمن تصلح عمليات زراعة الأسنان؟

إن مجرد وجود أسنان مفقودة ليس بالضرورة أن يكون سببًا كافيًا للحصول على زراعة للأسنان. فأحيانًا تكون البدائل مثل أطقم الأسنان أكثر ملاءمة. ويتوقف الأمر على الفحص الأول، حيث يأخذ طبيب الأسنان الخاص بك بعين الاعتبار: الحالة العامة لفمك، وجودة وكمية العظم المتبقي في الفك، وروتين نظافة الأسنان، وصحتك العامة.

ولضمان نجاح عملية الزراعة، تحتاج الحالة العامة لفمك إلى توفير بيئة عمل مستقرة، فمثلًا يجب معالجة أي أسنان مكسورة، أو أمراض في اللثة إن وجد، أو تسوس في الأسنان أولًا قبل إدخال الجذور السنية.

وسيقوم طبيب الأسنان الخاص بك بتقييم حجم وكثافة العظام للتأكد مما إذا كان العظم الموجود في الفك يمكنه دعم زراعة الأسنان، وتتضمن هذه العملية عادةً فحص الأشعة فوق عظم الفك أو في بعض الحالات يتم الخضوع لفحص أشعة مقطعية مخروطية (ليس مخيفًا، فهذا ببساطة عبارة عن أشعة سينية متخصصة توفر معلومات أكثر تفصيلًا عن عظم الفك الخاص بك مع وصف دقيق للزرعات).

وقد يؤثر نظام نظافة أسنانك الشخصي أيضًا على ملاءمتك لإجراء زراعة الأسنان؛ فيجب أن تكون ملتزمًا بالحفاظ على صحة الأسنان واللثة، لأن الفم السليم ضروري لعلاج ناجح، كما يمكن أن تؤثر صحتك العامة أيضًا فيما إذا كان من الممكن النظر في زراعة الأسنان، فقد تؤثر أشياء مثل السكري والتدخين، على ملاءمة الزراعة لك. وسيقوم طبيب الأسنان بمناقشة هذه الاعتبارات مع كل حالة بمزيد من التفصيل.
مم تتكون عملية زرع الأسنان؟


هناك ثلاث مراحل في عملية زراعة الأسنان:


1- تركيب الجذر

2- تركيب الدعامة

3- إرفاق التاج

وعادةً ما يتم إجراء تركيب الجذر تحت تأثير مخدر موضعي، حيث يقوم طبيب الأسنان الخاص بك بإجراء شق صغير في اللثة، ثم عمل ثقب صغير في عظم الفك الخاص بك وإدخال الجذر.

ثم يتم تركيب الدعامة (وهي قطعة صغيرة يمكن تركيب تاج عليها، ويتم تثبيتها مباشرةً في الزرعة السنية التي تم إدخالها في عظم الفك الخاص بك)، وبمجرد أن تكون الدعامة في مكانها، فإن ربط التاج عملية بسيطة، يتم تنفيذها عادةً أثناء تركيب الدعامة. ويحتاج المرضى عمومًا لما يقرب من ثلاثة إلى ستة أشهر للعظام بالانسجام مع الزرعة.
ماذا بعد إجراء زراعة الأسنان؟

أثناء زيارتك الأولى، وبمجرد أن تتلاشى آثار المخدر، سيُسمح لك بالعودة إلى المنزل، وقد يستغرق الأمر عدة ساعات حتى تشعر بفمك بشكلٍ كامل، وقد يتطلب الأمر تخفيفًا للألم لمواجهة حدته.

وأثناء تلك الفترة تجنب تناول أي طعام ساخن أو مشروب، وتناول الأطعمة الخفيفة فقط خلال الأيام القليلة الأولى بعد إجراء عملية زراعة الأسنان.

وفي أغلب العيادات السابقة سيتم إعطاؤك مضادات حيوية أو غسول الفم المعقم، إلى جانب فرش خاصة للمساعدة في تنظيف الفجوات بين الأسنان. كذلك فإن خلال هذه الفترة (ودائمًا)، سوف تحتاج إلى الحفاظ على نظافة الفم الجيدة لتجنب أي عدوى محتملة، وبمجرد أن تستعيد عافيتك بالكامل، يجب أن تعامل أسنانك البديلة والمزروعة تمامًا مثل أسنانك الطبيعية. وستكون حينها قد حصلت على ابتسامتك الرائعة مرة أخرى.

أيضًا إذا لم تكن هكذا في العادة، فاستخدم الفرشاة والخيط مرتين يوميًا وقم بإجراء زيارات منتظمة لطبيب الأسنان أو أخصائي الصحة للتأكد من أن أسنانك الجديدة مازالت سليمة.

أطقم الأسنان

إذا كنت تبحث عن أطقم الأسنان بأسعار معقولة وعالية الجودة؛ فكر في قضاء عطلتك المقبلة في تركيا، واذهب إلى أحد المراكز المقترحة سابقًا، واحصل عليها من هناك، وحينها ستذهب أموالك إلى أبعد من كونها مجرد عطلة، وستحصل على عطلة رائعة بينما تنتظر أسنانك الجديدة.

فوائد أطقم الأسنان

غالبًا ما يفكر الناس في الأسنان الكاملة عندما يفكرون في الأسنان الصناعية، تلك التي تحل محل الصف العلوي أو السفلي بأكمله من الأسنان. ومع ذلك، هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يرتدون طقم أسنان بدلًا من واحد أو اثنين من الأسنان المفقودة.

وتقدم أطقم الأسنان عددًا من الفوائد، أهمها هو تمكينك من مضغ الطعام بشكل صحيح مهما كان صلبًا أو مطاطيًا.

بالإضافة إلى الأسباب الجمالية أو التجميلية، وهي سبب آخر للناس الذين يرتدون أطقم الأسنان.

كما أن الأسنان الصناعية قد تقدم عاملًا مهمًا في الحفاظ على صحة الفم، وهو عدم وجود فجوات بين الأسنان وبعضها، ما يمنع تراكم بقايا الطعام، والعلكة وما إلى ذلك.

لماذا الحصول على أطقم الأسنان يعد خيارًا جيدًا للسائحين؟

إن جميع إجراءات طب الأسنان بتركيا تعتبر خيارًا جيدًا بالنسبة للسائحين، خاصةً وأن بعضها قد يوفر وفورات كبيرة يمكن أن تحدث فارقًا حقيقيًا مقارنةً بأسعار الدول الأخرى.

ويقوم بعض مواطني الولايات المتحدة بالسفر إلى تركيا للحصول على أطقم أسنان بجودة عالية وأسعار معقولة؛ لذا فإن الحصول على أطقم الأسنان بتركيا يعد خيارًا رائعًا.
ما هي الإجراءات اللازمة للحصول على أطقم الأسنان؟

تتضمن العملية خطوتين أو ثلاثة؛ ففي أول موعد سيقوم طبيب الأسنان بما يلي:

1- تقديم فحص شامل وعمل الأشعة السينية للفك واللثة.

2- أخذ مقاسات لفمك.

أما في موعدك القادم سوف يشمل:

3- العودة إلى طبيب الأسنان لتركيب أي تعديلات ضرورية (إن لزم الأمر).

وتختلف هذه العملية قليلًا، اعتمادًا على ما إذا كان لديك أي عمليات استخلاص، أم مجرد الحصول على مجموعة جديدة من أطقم الأسنان. وقد يتضمن الحصول على مجموعة جديدة من أطقم الأسنان موعدين أو ثلاثة مواعيد، في حين إذا كان لديك الاستخراج قد يكون أربعة أو خمسة.
ما هي أنواع مختلفة من أطقم الأسنان المتاحة؟

هناك أربعة أنواع من أطقم الأسنان التي قد يوصي بها طبيب الأسنان:

أطقم الأسنان الجزئية: يتم استخدامها فقط عندما تكون هناك فجوات في الأسنان، وتعلق عادةً على الأسنان الموجودة.

أطقم الأسنان التقليدية (الكاملة): تستخدم لاستبدال جميع الأسنان في الفك العلوي أو السفلي.

أطقم الأسنان السريعة: يتم وضعها بعد استخراج الأسنان.

المكملات: يتم إرفاقها بجذع الأسنان المكسورة، وتساعد على دعم وتثبيت طقم الأسنان.

الحشوات
ما هي حشوات الأسنان؟

تستخدم حشوات الأسنان لاستعادة تشريح الأسنان الذي تضرر من التسوس، وقد تكون عمليات الحشو إما مباشرة أو غير مباشرة. (الحشوات المباشرة هي عندما توضع مواد الحشو مباشرةً على السن). وقد يتم تصنيع مواد الحشو من: الملغم (حشوات فضية)، أو راتينج مركب (حشوات بلون الأسنان)، أو تركيبات أخرى. بينما تُصنع الحشوات غير المباشرة في مختبر الأسنان وتُثبت على الأسنان، ويمكن أن تكون مصنوعة من البورسلان، أو الذهب، أو المعدن.

ما هي فوائد حشوات الأسنان؟

إذا تعرض السن للتلف من خلال التسوس أو الكسر، فيمكن للبكتيريا الوصول إلى الأسنان الداخلية، ما يُضعف بنية الأسنان ويُسبب العدوى. كما أن حشوات الأسنان تساعد على علاج الأسنان التالفة وتمنع إصابة السن بالمزيد من الضرر. وأخيرًا فإنها تساعد على منع تلف الأعصاب، ومنع فقدان الأسنان.

لماذا تُعد حشوات الأسنان في تركيا مناسبة للسياحة؟

كما هو الحال في خدمات مراكز تجميل الأسنان الأخرى، فإن الأشخاص من حول العالم يقبلون على تركيا لإجراء كافة عمليات التجميل، ومن بينهم الخاص بالأسنان، بسبب قلة التكلفة، بدلًا من حجز تذكرة سفر باهظة الثمن ومن ثم دفع رسوم عالية.

ما هي الإجراءات المتخذة لعمل حشو للأسنان؟

1- سيقوم طبيب الأسنان بفحص الأسنان لتقييم مدى الضرر.

2- سيتم إعطاء مخدر موضعي لتخدير المنطقة المحيطة بالسن.

3- سيبدأ طبيب الأسنان في إزالة الأجزاء التالفة من السن بمجرد أن يبدأ تأثير التخدير (عادةً يكون بعد 5 دقائق، أو ما شابه) وسيتم إعداد السن للتعبئة.

4- يتم وضع الحشوة داخل السن، وسوف يتم تشكيلها، وتنعيمها وصقلها.

5- سيطلب منك طبيب الأسنان العض، وتعديل التعبئة حتى تشعر بالراحة.

القناة الجذرية

ما هو إجراء القناة الجذرية؟

عندما تصبح الأسنان متضررة بشدة، فقد يتلف التجويف في مركز السن، أو الجذر. ويحتوي النسيج الرخو الموجود داخل القناة الجذرية على النسيج العصبي واللب، وبمجرد أن يحدث ذلك فقد يتشكل خراج عند جذور السن.

وهذا ليس مؤلمًا فقط، بل قد يسبب التورم في المنطقة الموجودة حول السن، والتي قد تنتشر إلى مناطق أخرى من الوجه والرقبة، ولكنها قد تسبب أيضًا فقدان العظام في الفك.

ولإنقاذ الأسنان المصابة يتم إزالة اللب والعصب من السن، ويتم تنظيف التجويف الفارغ تمامًا، ويتم ذلك من قبل طبيب أسنان متخصص (أخصائي لثة).

هل إجراء القناة الجذرية مناسب للسائحين؟

تعتبر علاجات القناة الجذرية مناسبة للسائحين، لكن الشيء الوحيد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو أن العملية من البداية إلى النهاية قد تستغرق ما يصل إلى أسبوعين، لذلك عليك التأكد من أنك ستبقى في تركيا لفترة كافية لإكمال الإجراء.

وإذا كنت مصابًا بعدوى فسوف يطلب منك معظم أطباء الأسنان أخذ دورة من المضادات الحيوية في المنزل؛ حتى يتمكنون من البدء في العمل على القناة على الفور.

ما هي الإجراءات التي تتخذ لعلاج القناة الجذرية؟

يتطلب إجراء القناة الجذرية عادةً زيارتين أو ثلاث زيارات لطبيب الأسنان:

خلال الزيارة الأولى:

سيقوم طبيب الأسنان بتقييم الأسنان، وسيتم أخذ الأشعة السينية لتحديد ما إذا كان هناك عدوى، ومن ثم الحصول على صورة لقنوات الجذر.

2- سيتم إعداد السن (يُستخدم التخدير الموضعي لتخدير المنطقة حول السن ويتم وضع السد المطاطي فوق السن للحفاظ على المنطقة جافة أثناء العملية).

3- يتم حفر ثقب الوصول إلى الأسنان واللب، وتنظيف البكتيريا وغيرها من الحطام، ويمكن وضع المضادات الحيوية في الداخل.

4- يختار بعض أطباء الأسنان القيام بملء مؤقت في هذه المرحلة، مفضلين عودة المريض بعد أسبوع حتى يمكن وضع الحشوة الدائمة في حال عدم وجود علامات للإصابة.

خلال الزيارة الثانية:

1- سيقوم طبيب الأسنان بتقييم السن واستبدال الحشوة المؤقتة بواحدة دائمة إذا لم تكن هناك علامات للعدوى.

وإذا كان التاج مطلوبًا، سيأخذ طبيب الأسنان المقاسات، وسيحتاج المريض إلى العودة مرة ثالثة كي يكون التاج جاهزًا.

قشرة الأسنان


هذا العلاج التجميلي البسيط والفعال في طب الأسنان يمكن أن يحول ابتسامتك، ويجعلك تبدو أكثر جاذبية وتعزز ثقتك بنفسك؛ ففي هذه الأيام، نحن نبحث عن طرق لتحسين مظهرنا، خاصةً أن طب الأسنان التجميلي أصبح أكثر شعبية، حيث يدرك الناس أن ابتسامة لطيفة تقطع شوطًا طويلًا لتعزيز ملامح الوجه.

ما هي قشرة الأسنان؟

قشور الأسنان عبارة عن شظايا رقيقة من مواد ملونة، تغطي السطح الأمامي للسن (أو الأسنان)، ويتم استخدامها لإخفاء الأسنان، والتي قد تريد تغطيتها لإخفاء حجمها أو شكلها أو لونها.

ما هي المشاكل التي يمكنني إصلاحها باستخدام قشرة الأسنان؟

الأسنان الداكنة أو المشوهة، بما في ذلك الأسنان التي يتغير لونها بواسطة التتراسايكلين أو الأدوية أخرى، وكذلك الأسنان المكسورة، أو التي تحتوي على فجوات بين أسنان غير متساوية.

فبدلًا من المعالجة التقويمية المكلفة والمستهلكة للوقت، يمكن استخدام قشرة الأسنان الأمامية العلوية لإخفاء ابتسامة ملتوية

لماذا تعد قشرة الأسنان إجراءًا مناسبًا للحصول عليه للمسافرين؟

من المؤكد أن قشرة الأسنان موجودة بأعلى جودة من الممكن أن تحصل عليها في تركيا، وبالإضافة إلى انخفاض التكلفة، فإن هذه بعض الأسباب الإضافية:

1- العلاج سريع وسهل نسبيًا (أي أنه لن يستغرق منك وقت طويل للبقاء في تركيا).

2- المواصلة (أي ليس هناك وقتًا مُهدرًا بين جلسة وأخرى).

3- سيتم تحسين ابتسامتك بشكل ملحوظ.

كيف يتم إجراء قشرة الأسنان؟

تحتاج قشرة الأسنان عادةً إلى زيارتين أو ثلاث إلى طبيب الأسنان:

تقييم وتخطيط العلاج

سوف تحتاج إلى السماح لطبيب الأسنان الخاص بك لمعرفة ما هي المشكلات التي تواجهها، وما هي النتائج التي تحاول تحقيقها. وسيقوم طبيب الأسنان بفحص فمك ويمكن أخذ صور الأشعة السينية.

و إذا قرر طبيب الأسنان أنك مرشح مناسب، ويمكنك البدء في العلاج، فيمكن أخذ مقاسات أسنانك وإعدادك في الموعد المحدد.

إعداد الأسنان

تتم إزالة قطعة رقيقة من مينا الأسنان من سطح كل سن لتلقي القشرة. وسيتم إعطائك مخدر موضعي لتخدير المنطقة قبل أن يبدأ هذا، ثم أخذ مقاسات من فمك وإرسالها إلى المختبر حيث يتم صنع القشرة الخاصة بك.

تحديد القشرة

عندما يتم إرجاع قشرتك إلى طبيب الأسنان من المختبر، ستعود إلى عيادة الأسنان لتقوم بتثبيتها، وسيقوم طبيب أسنانك بوضع القشرة على الأسنان للتحقق من ملاءمتها، وإزالة القشرة وضبطها لضمان أنها مريحة.

وعند الوصول للنتيجة المرجوة، سيتم ترسيخ القشرة في مكانها ومراعاة ترابطها مع شعاع ضوء خاص ينشط المواد الكيميائية في الأسمنت لتتصلب. ثم يقوم طبيب الأسنان بإجراء أي تعديلات ضرورية للملاءمة واللون قبل انتهاء العملية.

هل تحتاج قشرة الأسنان إلى أي رعاية خاصة؟

لا تحتاج قشرة الأسنان إلى أي رعاية خاصة، ولكن قد ترغب في تجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب البقع، ويجب عليك الاستمرار في ممارسات نظافة الفم الجيدة بتنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل منتظم، والزيارات المنتظمة إلى طبيب الأسنان.

تتميز قشرة الأسنان المصنوعة في مراكز تركيا بالقوة والصلابة بشكل استثنائي، وأنها تدوم لسنوات عديدة، بشرط ألا تفعل أي شيء مثل محاولة فتح أسطح الزجاجة بأسنانك؛ لأن في هذه الحالة من المرجح أن تقوم بإزاحتها أو كسرها.

وفي الحالة النادرة التي تسقط فيها واحدة من قشور الأسنان، يمكنك إعادة تثبيتها عند أي طبيب أسنان.

وبشكل عام، فإن كل من عيادات الأسنان والمراكز المذكورة أعلاه تعرض خدمة ذات جودة عالية وتحافظ على ازدهار سياحة الأسنان في تركيا.

مراكز أخرى يُنصح بها في تركيا لتجميل الأسنان:

عيادة Dental Holiday

مركز Dental Antalya

عيادة Tour Medical

عيادة Maltepe Dental

مركز Dr. Nevsin Sener Dental


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تضيف لنا مثلما نضيف لكم ؛ فائق احترامنا لكم