فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة - مجلة يارا

جديد

مجلة يارا

متعة الحياة وإتقان المعرفة

الخميس، 19 أكتوبر 2017

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة

هل تعلم ما هو زيت اكليل الجبل أو الروزماري؟


بداية مشاكل الشعر متعددة بشكل كبير وهذا ناتج عن أسباب عديدة ليس مكانها هنا، لكن من أهمها سوء التغذية لأن الشعر يحتاج الى العديد من العناصر كي يحتفظ بالصحة والحيوية التي يستحقها، ثم تأتي العوامل الخارجية المُمثلة في عوامل الجو من الأتربة والأوساخ وما تحتويه من جراثيم تؤثر بشكل كبير على صحة الشعر وبالطبع العوامل الداخلية التي تتمثل في أسباب كثيرة مثل القلق والاضطراب النفسي هذا بالإضافة الى مشاكل الجسم وعدم التوازن الهرموني في الجسم، لذا نتحدث في هذا المقال في فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة بحيث نذكر اهم وابرز الفوائد الذي يوفرها هذا الزيت السحري إن جاز التعبير، مع تعريف القارئ بماذا يعني هذا الزيت والطرق الأفضل في التعامل مع الفوائد التي يوفرها كما سنذكر الأخطار التي من الممكن أن يتعرض لها المستخدم للزيت في حالة المبالغة في التعامل معه، لذا اقرأ لتعرف كم هو قيّم ومهم هذا الزيت.

فوائد زيت اكليل الجبل

ما هو زيت اكليل الجبل؟


يطلق علية الروزماري وهو عشبة فوّاحة الرائحة أصبحت منتشرة مؤخراً في الطبخ لكن لا تنتهي الفوائد هنا فهو زيت رائع يساعد في العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها الشعر أو تتعرض لها الصحة عامة وهذا ناتج لأنه يحتوي على أحماض الروزماتيك، والكافييك، الذين يفرزان مضادات للأكسدة، تعمل بدورها على تقديم المساعدة الأفضل للجسم للتخلص من السموم المتراكمة، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن المهمة والفيتامينات، مثل فيتامينات A و C، والثيامين والريبوفلافين، وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس.

كيف يعمل زيت اكليل الجبل لتعزيز قوة الشعر؟

يقوم زيت إكليل الجبل بتحفيز الانقسام الخلوي، كما يوسع الأوعية الدموية مما يؤدي الى تحفيز بصيلات الشعر على إنتاج عملية نمو الشعر الجديد.

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة

تتعدد فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة بشكل كبير وهذا شيء رائع لأنه بديل رائع للعديد من الأدوية واليك أفضل فوائده للشعر:

· يُساعد على نمو الشعر وهذا أمر معروف بشكل كبير لأنه من الزيوت التي تم استخدامها منذ القدم وأثبتت فعاليتها بشكل رائع، كما أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص المصابين بداء الثعلبة والتي تسبب تساقط الشعر، من الممكن تدليك فروة الراس لمدة سبعة أشهر بطريقة منتظمة مما يساعد في نمو الشعر في المنطقة المُصابة بشكل رائع.

· من أهم فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة أنه يساعد الشعر على التخلص من القشرة بشكل كبير لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات مما يساعد على محاربة القشرة من المنبع في فروة الرأس، كل ما عليك هو خلط قطرات من زيت اكليل الجبل على الشامبو المستخدم ثم يتم تدليك الشعر بهذا الخليط، لكن مع الشامبو رجاءاً وليس الزيت لوحده.

· يقوم زيت اكليل الجبل بتحفيز نمو وصحة البُصيلات لأنه يحتوي على خصائص تساعد في عملية انقسام الخلايا وتوسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس، مما يُساعد في نمو الشعر بشكل صحي أكثر وبطريقة أفضل.

· من اهم فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة أنه من أفضل الزيوت التي تُساعد في ترطيب الشعر واعطاءه ملمس حريري جذاب.

· من الرائع أن يساعد زيت اكليل الجبل في صبغ الشعر بطريقة طبيعية ورائعة وذلك عن طريق خلط الزيت مع زيت الحصالبان العطري ليُعطي الشعر اللون الرمادي بشكل جميل.

· من فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة أنه الأفضل في التعامل مع مشاكل الشعر الجاف حيث يُساعد بفعالية في تطهير وازالة السموم التي قد تؤثر بشكل مباشر على الشعر الجاف حيث يعمل كمرطب فعّال للشعر الجاف وبطريقة مجربة ورائعة.

· هو الزيت الأنسب للشعر الدُهني حيث يُساعد بخصائصه المميزة في تعديل الهرمونات في الفروة الدهنية لأنه يُعالج الأوساخ ويقوم بتطهيرها.

أفضل الطرق لاستخدام زيت اكليل الجبل للشعر

· بإضافة مجموعة من الأعشاب لزيت اكليل الجبل سيؤدي هذا الى نتائج مبهرة لعلاج مشاكل الشعر وهذه الأعشاب هي: ذيل الحصان والمريمية والألو فيرا والحلبة، وتعتبر هذه الخلطة هي الأفضل للشعر.

· لتعزيز عمل الدورة الدموية من الممكن أن يُضاف زيت اكليل الجبل الى الشامبو وعمل تدليك للشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة مما يُعطي نتائج رائعة لصحة ولمعان الشعر.

فوائد زيت اكليل الجبل للصحة


بعد التحدث عن فوائد زيت اكليل الجبل للشعر ومقدار الأهمية التي يتمتع بها في كونه من أهم الزيوت التي تُساعد الشعر في التخلص من التقصف والتلف ومشاكل تساقط الشعر سنذكر هنا أهم فوائد هذا الزيت الرائع للصحة:

 يساعد على ترطيب الجلد وزيادة حيويته، حيث يعمل على ازالة التجاعيد من البشرة وكأنه أشبه بماسك طبيعي وهذا ناتج على الامكانيات التي يتمتع بها هذا الزيت وخاصة تجديد الخلايا.

·يعالج زيت اكليل الجبل مشكلة حب الشباب بفعالية كبيرة حيث يعتبر من أكثر الزيوت المُطهرة وهو الأفضل في علاج مشاكل البشرة الدهنية حيث يُساعد بفعالية في ازالة الآثار الداكنة.

 من أهم فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والبشرة أنه يقوم بعملية إبطاء شيخوخة الجلد لما يتمتع به من مضادات أكسدة تقوم بشد ترهلات الجلد بشكل فعّال جدا كما أنه يحفز النشاط البيولوجي ونمو الخلايا لتقليل الخطوط الدقيقة في الجلد.

من أكثر الزيوت التي تمنع الالتهابات الجلدية المزمنة مثل الاكزيما والصدفية كما أنه مفيد جدا في حالة التورم والشفاء من الحروق وانتفاخ الجلد لذا فهو من أفضل الزيوت في مثل هذه الحالات.

من فوائد زيت اكليل الجبل المهمة أنه من أفضل الزيوت التي تُساعد على تفتيح البشرة بشكل رائع لذا تراه يدخل في معظم مستحضرات التجميل، سواء منتجات العناية بالبشرة الدهنية أو منتجات العناية بالبشرة الحساسة.

من أهم فوائد زيت اكليل الجبل للجلد والبشرة أنه يساعد على تنظيم السكر في الدم ومنشط رائع في العملية الجنسية.

علاج فعال لمشاكل الجهاز التنفسي وعلاج فعّال للحساسية ونزلات البرد والتهاب الحلق بشكل يجعل من زيت اكليل الجبل زيت سحري حقاً.
 تأتي أهم فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة خاصة للنساء في أنه فعال في علاج السيلوليت لأنه يحسن الدورة الدموية ويخلص الجسم من السموم بشكل كبير، كل ما عليك هو صنه خليط من زيت اكليل الجبل على زيت الزيتون على زيت الشمر على زيت اللوز ثم تدليك الأماكن المُصابة بالسيلوليت.

من أهم فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة في انه فعال في علاج مشاكل تيّبس الكعبين حيث يعتبر مرطب مهم كل ما عليك هو اضافة بعض من زيت اكليل الجبل على كمية صغيرة من البيكربونات مع لتر ماء وتدليك القدم بهذه الخلطة.

يساعد زيت اكليل الجبل في التخلص بفعالية من اعراض التوتر لأنه نشط مهم للمخ كما يعزز التركيز والنشاط العقلي، ويتم الاستفادة عن طريق استنشاق رائحة هذا الزيت العطري الممتع.
 يساعد هذا الزيت في تعزيز دفاعات الجسم خاصة في مرض الألزهايمر حيث أنه يساعد على تنشيط الجهاز العصبي بشكل فعال جداً والجميع يعلم أن هذا المرض من الأمراض القليلة التي تُصبح خطيرة اذا تمكنت من الانسان.

 يتمتع زيت اكليل الجبل بتركيبة فريدة تُساعد في التخلص بشكل كبير من الألم وخاصة آلام الروماتيزم، والرقبة والآلام الناتجة عن التشنجات كما أنه مدر جيد للبول ويساعد في تخفيف التهابات المثانة.

يتمتع زيت اكليل الجبل بخصائص الأدوية القابضة لذا فهو فعال لعلاج مشاكل الأسنان مثل رائحة الفم الكريهة، أو تراكم المواد الدهنية، أو تسوس الأسنان والتهاب اللثة، وذلك لأنه أقرب ما يكون الى المطهر الذي يتم استخدامه كغسول للفم كما أن الزيت يحافظ على اللثة ويجعل من الأسنان صحية أكثر.



في النهاية هذه بعض فوائد زيت اكليل الجبل للشعر والصحة، لذا فهو زيت يتمتع بصفات تجعل منه صيدلية طبيعية يجب ان تتواجد كقنينة في كل منزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تضيف لنا مثلما نضيف لكم ؛ فائق احترامنا لكم